شعبة التوظيف والملاك
مهام شعبة التوظيف والملاك: -
اولاً- التعيين: انجاز إجراءات التعيين للتدريسيين والموظفين الجدد بحسب عمل لجنة التعيينات المحددة بموجب آلية التعيين التي تصدر من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إذ تتغير تعليماتها سنويا وفقا لخطة الوزارة في دعم الجامعات الحكومية المستندة إلى تعليمات تنفيذ الموازنة الاتحادية السنوية والقوانين والتعليمات النافذة.
ثانياً – النقل: استكمال اجراءات نقل خدمات المنتسبين سواء التدريسيين او الموظفين داخل الجامعه او خارجها.
ثالثا-التنسيب: استكمال اجراءات التنسيب للمنتسبين من التدريسيين والموظفين داخل الجامعة او خارجها مع تحديد مدة التنسيب.
رابعا- مصادقة ملاك الجامعة:
تقوم الشعبة بتهيئة واعداد ملاك الجامعة لغرض المصادقة عليه من قبل وزارة المالية في نهاية كل سنة بتنظيم سجل المشغول الفعلي (الملاك المصادق) مع تأشير كافة الشواغر (نقل بدون درجة وظيفية، اقالة، تقاعد، نعي وترقين قيد، اقصاء، عزل) والتحديثات التي طرأت عليه بالحذف والاستحداث (نقل الخدمات، تعيين، ترفيع).
خامساً: اعداد قاعدة بيانات الجامعة: يتم من خلالها اعداد قاعدة بيانات شاملة خاصة بمنتسبي الجامعة تتضمن عدة معلومات منها الاسم والمواليد والشهادة واللقب العلمي وتاريخ التعيين والمنصب ان وجد.
سادساً: الترفيعات:
ويتم انجازها لمنتسبي الجامعة عند تزويد قسم الموارد البشرية شعبة الوظيفة العامة بمحاضر الترفيعات، بعد توفر الشروط الواردة في المادتين (6و7) من قانون رواتب موظفي الدولة والقطاع العام رقم 22 لسنة 2008 المعدل، ورفعها الى مقر الوزارة لأستحصال مصادقة معالي الوزير المحترم.
سابعاً: تعديل الشهادات الدراسية: هناك لجان تعمل على تعديل الشهادات الدراسية وفقاً للضوابط و التعليمات، اضافة الخدمات السابقة للمعاد تعيينهم وطلبات اعادة حساب الخدمة لمن لديه غبن في استحقاقه الوظيفي .