: اهداف القسم
1- اعداد قاعدة بيانات عن الكادر الوظيفي والتدريسي في الجامعة من أجل تنظيم الموارد البشرية ليتسنى لكادر الجامعة المتقدم توجيهها وادارتها بالشكل الصحيح وبما يتلائم مع الوصف الوظيفي.
2-وضع الخطط لتطوير الكادر الاداري في الجامعة.
3-العمل وفق القوانين والتعليمات والضوابط الملحقة بها في رئاسة الجامعة والكليات التي تساهم في تقنين العمل الاداري وترسم سيره وتساعد على تحديد اهدافه المستقبلية.
4- اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لغرض معالجة المشاكل الإدارية الطارئة ومواكبة التغيرات والتخلص من الروتين الاداري.
5-الاستفادة القصوى من الامكانيات البشرية المتواجدة داخل الجامعة.
6-الوصول بالملاك الفعلي للجامعة إلى الحالة المثالية للوصف الوظيفي من حيث العنوان الوظيفي والتحصيل الدراسي والعمل الذي يؤديه الموظف.
7-الاستفادة القصوى من الامكانيات البشرية التي تروم الجامعة ضمها إلى كوادرها الوظيفية والتعليمية.
8-استخدام أفضل التقنيات الحديثة في ادخال المعلومات المتعلقة بمنتسبي الجامعة من أجهزة حاسوب وأنظمة وبرمجيات خاصة تسهل سرعة انجاز المعاملات.
9- إنجاز المعاملات التقاعدية لمنتسبي الجامعة بأبسط الاجراءات الادارية وبالسرعة المطلوبة وأحالتها الى هيئة التقاعد الوطنية خدمة لهذه الشريحة التي خدمت الجامعة طيلة حياتها الوظيفية.